من هو وائل محمد حمزة السيرة الذاتية ويكيبيديا

سُئل أغسطس 27، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة الثقافي (401,580 نقاط)

من هو وائل محمد حمزة السيرة الذاتية ويكيبيديا










من هو وائل محمد حمزة ويكيبيديا









معلومات عن وائل محمد حمزة








من يكون وائل محمد حمزة








من هي زوجة وائل محمد حمزة






مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقع الثقافي الاول الذي يقدم لكم المعلومات والتفاصيل الصحيحة، والذي يوفر لكم، ويقدم لكم كل المعلومات حول السؤال من هو وائل محمد حمزة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 















ولد محمد حمزة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ثم انتقل مع عائلته إلى مدينة جدّة، وعمل في بدايته موظف في الطيران المدني السعودي، لينتقل فيما بعد إلى الإذاعة السعودية الرسمية وبدأ مسيرته الفنية منها.

إنجازات محمد حمزة

في منتصف الستينات عمل مذيعاً مع انطلاقة الإذاعة والتلفزيون السعودي الرسمي، ثم انتقل للتأليف فكتب المسلسل "غيوم في الصيف" في أوائل السبعينات.

وبعد هذا العمل كتب وأنتج السهرة التلفزيونية "وفاء الحب" وهو مقتبس عن قصة حقيقية إلا أنه رُفِض في البداية بسبب ضعف إخراجه ولتفادي الخسارة المادية لمحمد حمزة قُرّرَ عرضها في وقت مقتول بالنسبة للشعب السعودي فعرضت في يوم سبت في وقت متأخر وكانت المفاجأة عندما نالت شهرة واسعة وأبدى الجمهور السعودي إعجابه بها.

وبعد نجاح هذه السهرة كتب سهرة أخرى بعنوان "عذاب الصمت" مدتها أربع ساعات، لتليها أيضاً السهرة التلفزيونية "صرخة ندم".

وفي عام 1982 ألّف مسلسل "أصابع الزمن" ولعب بطولته إلى جانب كل من مديحة حمدي ونسرين وفؤاد بخش وغيرهم الكثيرون من كبار النجوم إلى جانب ولديه "وائل ولؤي محمد حمزة" ويعتبر هذا المسلسل من مشاركاتهم الأولى، نجح هذا المسلسل بشكل لا يُصدّق حتى عُرض على الجميع القنوات الخليجية في ذلك الوقت، وعلى أثره تلقّى محمد حمزة خطاب من المسرح الشعبي الكويتي وأصبح عضواً في هذا المسرح منذ ذلك العام.

في عام 1984 شارك في المسلسل المصري التاريخي "جمال الدين الأفغاني" فجسّد شخصية محمد عظم خان أمير الأفغانستان في إحدى الفترات التاريخية، كما شارك في هذا العام أيضاً في المسلسل المصري "الزير سالم" إلى جانب كل من محمود ياسين ويوسف شعبان وفردوس عبد الحميد وغيرهم الكثير من نجوم مصر.

عام 1989 كَتب وأنتج ومثّل في مسلسل "ليلة الهروب" وأيضاً تعرّض للكثير من المتاعب ورُفض في البداية إلا أنه أبصر النور أخيراً وعرض على القناة الأولى للتلفزيون السعودي، وكان من أبطال هذا المسلسل سمية الألفي، فؤاد بخش، حمدان شلبي، سعيد بصيري وغيرهم الكثيرون.

عام 1992 ألّف ومثّل في مسلسل "قصر فوق الرمال" إلى جانب مديحة حمدي، نادين خوري، رجاء الجداوي، سلوى خطاب، جيهان نصرة وغيرهم الكثيرون.

عام 1999 ألّف ومثّل في مسلسل "أين الطريق" وكان من إخراج السوري "نجدة إسماعيل أنزور" وبطولة عدد كبير من النجوم السوريون والسعوديون مثل نادين خوري، لينا حوارنة، علي السبع، نجاح العبد الله، سعيد بصيري، سحر فوزي.

عام 2000 كتب وشارك في تمثيل المسلسل الدرامي السعودي "دموع الرجال" إلى جانب أسمهان توفيق، وفاء عامر، جميلة عزيز، هاني نظير، عبد الرحمن عزت وغيرهم الكثير.

عام 2006 تم تكريمه في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

عام 2013 شارك في المسلسل السعودي "أهل البلد" وهذه كانت آخر مشاركاته الفنية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 27، 2020 بواسطة الثقافي (401,580 نقاط)
من هو وائل محمد حمزة السيرة الذاتية ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى الثقافي الاول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...